تشيسكياللغة الفرنسيةألمانيالإيطاليالبرتغاليةTÜRKÇEالأسبانية

لماذا شعر رجل طويل
2016/09/09
لماذا لا تتحول على الشاشة
2016/09/09

كيفية العثور على محيط شبه منحرف

كيفية العثور على محيط شبه منحرف

شبه منحرف هو المربعه مع اثنين من متوازية وجهان غير متوازية. لحساب محيطها، تحتاج إلى معرفة حجم كل من جانبي شبه منحرف.

يمكن أن تكون البيانات في مهام مختلفة.

ستحتاج

  • - kalkulyator-
  • - جداول الجيوب، جيب التمام وtangensov-
  • - bumaga-
  • - معدات الرسم.

تعليمات

1

أبسط نسخة من المشكلة - أين هي كلجانب من شبه منحرف. في هذه الحالة، يجب أن أضعاف فقط. يمكنك استخدام الصيغة التالية: ص = أ + ب + ج + د، حيث ص - عينت محيط، والحروف أ، ب، ج، د دلالة على الجانب عكس زوايا حروف المقابلة.

2

ونظرا لأنه متساوي الساقين المعين المنحرف بما فيه الكفايةوضع اثنين من تأسيسها، ويضاف إلى ذلك ضعف حجم الجزء. هو، في هذه الحالة، يتم احتساب ذلك محيط بواسطة الصيغة: ص = أ + ج + 2B، حيث ب - شبه المنحرف، ومع - قاعدة.

3

والحسابات لفترة أطول إلى حد ما إذابعض الأطراف يجب أن تكون محسوبة. على سبيل المثال، وطول المعروف للقاعدة، المتاخم له زوايا والارتفاع. كنت بحاجة لحساب القاعدة القصيرة والجانبية. للقيام بذلك، رسم ABCD شبه منحرف، من أعلى زاوية التعادل ب BE الارتفاع. سوف تحصل على مثلث آبي. كنت تعرف زاوية A، على التوالي، وانت تعرف الجيوب الأنفية له. BE أيضا الارتفاع المحدد في البيانات لهذه المشكلة، والذي هو أيضا الساقين من مثلث قائم الزاوية المقابلة للزاوية معروفة من أنت. للعثور على وتر AB الذي هو أيضا جانب شبه منحرف، وهو ما يكفي تقسيمها إلى سينا. وبالمثل، والحصول على الطرف الثاني على طول. انها تحتاج الى عقد ارتفاع مختلفة من الزاوية العليا، وهذا هو التليف الكيسي.
الآن يمكنك معرفة المزيد من القاع والجوانب. لحساب هذه محيط صغير، ونحن بحاجة الى مزيد من حجم أصغر قاعدة. وفقا لذلك، وهما شكلت داخل مثلثات شبه منحرف حاجة للعثور على أبعاد AE وDF القطاعات. ويمكن القيام بذلك، على سبيل المثال، وجيب التمام زوايا الشهيرة A و D. وجيب التمام - هي نسبة الساق المتاخمة للوتر. العثور على ساق، تحتاج إلى ضرب من قبل جيب تمام الوتر. بجانب حساب محيط نفس الصيغة كما في الخطوة الأولى، وهذا هو مطوية جميع الاطراف.

4

وثمة خيار آخر: نظرا قاعدتين، وارتفاع واحد من الطرفين، فمن الضروري للعثور على الجانب الآخر. بل هو أيضا أفضل للاستفادة من الدوال المثلثية. للقيام بذلك، رسم شبه منحرف. دعونا نقول لكم معرفة AD قاعدة وقبل الميلاد، فضلا عن الجانب AB وارتفاع BF. من هذه البيانات، يمكنك أن تجد زاوية ألف (عن طريق شرط، وهذا هو نسبة الارتفاع إلى الجانب معروفة) قطعة AF (عن طريق جيب التمام أو الظل، لأن زاوية تعلمون نذكر أيضا خصائص الزوايا شبه منحرف - مجموع الزوايا المجاورة لجانب واحد من 180 درجة.
قضاء ارتفاع التليف الكيسي. يمكنك الحصول على مثلث قائم الزاوية آخر والتي تحتاج إلى العثور على وتر وضلع CD من DF. تبدأ مع الساق. طرح طول قاعدة أقل من طول العلوي، ومن النتيجة - معروفة لكم طول الجزء AF. الآن، في مثلث قائم الزاوية CFD كنت تعرف مباراتين، وهذا هو، يمكنك العثور على ظل الزاوية D، وعلى ذلك - والزاوية نفسها. بعد ذلك أنه لا يزال هو نفسه من خلال جيب الزاوية تحسب الاتجاه مؤتمر نزع السلاح، كما سبق وصفها أعلاه.

التعليقات مغلقة.

CeskyFrenchGermanItalianPortugueseTurkceSpanish

Why would a man long hair
09/09/2016
Why not turn on the monitor
09/09/2016

How to find the perimeter of a trapezoid

How to find the perimeter of a trapezoid

Trapezoid is a quadrangle with two parallel and two non-parallel sides. To calculate its perimeter, you need to know the size of all sides of the trapezoid.

The data can be in different tasks.

You will need

  • - kalkulyator-
  • - Tables of sines, cosines and tangensov-
  • - bumaga-
  • - Drawing equipment.

instructions

1

The simplest version of the problem - where are allside of the trapezoid. In this case, they should just fold. You can use the following formula: p = a + b + c + d, where p - perimeter, and letters a, b, c and d denote side opposite corners designated corresponding capital letters.

2

It is given isosceles trapezoid enoughput two of its foundation and add to it twice the size of the part. That is, in this case, the perimeter is calculated by the formula: p = a + c + 2b, where b - the trapezoid, and with - a base.

3

Calculations will be somewhat longer ifsome of the parties have to be calculated. For example, the known length of the base, adjacent to it angles and height. You need to calculate the short base and side. To do this, draw a trapezoid ABCD, from the top angle B draw BE height. You will get a triangle ABE. You know the angle A, respectively, you know his sinus. BE also the height specified in the data of the problem, which is also the legs of a right triangle opposite the well-known corner of you. To find the hypotenuse AB which is also the side of the trapezoid, enough BE divided into sinA. Similarly, the second party get the length. It needs to hold a different height from the upper corner, that is CF.
Now you know more bottom and sides. To calculate this small perimeter, we need more size smaller base. Accordingly, the two formed inside the trapezoid triangles need to find the dimensions of AE and DF segments. This can be done, for example, the cosine famous angles A and D. The cosine - is the ratio of the adjacent leg to the hypotenuse. To find a leg, you need to multiply by the cosine of the hypotenuse. Next calculate the perimeter of the same formula as in the first step, that is folded all sides.

4

Another option: Given two bases, and the height of one of the parties, it is necessary to find the other side. It is also better to make use of trigonometric functions. To do this, draw a trapezoid. Let's say you know the base AD and BC, as well as the side AB and BF height. From these data, you can find the angle A (via sine, that is the ratio of the height to the known side) AF segment (via a cosine or tangent, since the angle you already know Recall also the properties of the trapezoid corners -. The sum of the angles adjacent to one side of 180 °.
Spend height CF. You get another right-angled triangle in which you need to find the hypotenuse and the CD leg of the DF. Start with the leg. Subtract the length of the lower base of the upper length, and from the result - already known to you the length of the segment AF. Now, in a right triangle CFD you know the two leg, that is, you can find the tangent of an angle D, and on it - and the angle itself. Thereafter it remains the same through the sine of the angle calculated direction CD, as already described above.

Comments are closed.